تتولى تزويدها بالأدوية بشكل شهري

المؤسسة تزود 12 مرفقاً صحياً بالأثاث والمستلزمات الطبية



 تبنت المؤسسة الوطنية للتنمية والاستجابة الإنسانية تأثيث 12 مرفقا صحياً في مديريات السياني والمتون وخارف وبني مطر بمحافظات إب والجوف وعمران وصنعاء، ضمن انشطة مشروع الخدمات الطبية الطارئة.

وأوضح مدير برنامج الصحة والتغذية في المؤسسة الدكتور عبدالوهاب زينه، أن المؤسسة حرصت على توفير الاثاث والتجهيزات الضرورية لتشغيل تلك المرافق الصحية وبواقع ثلاثة مرافق في كل محافظة.

مضيفا ان فرق المؤسسة بدأت السبت 4 نوفمبر 2017م، عملية تسليم وتأثيث المرافق الصحية وستنتهي الاسبوع المقبل من تأثيث جميع المرافق المستهدفة.

وتشمل الاثاث والتجهيزات أسرة طبية ومعدات طبية وثلاجة لحفظ اللقاحات، وجهاز للتعقيم وغيرها من المستلزمات الطبية الضرورية، بالإضافة إلى تزويد كل مرفق صحي بمنظومة كهربائية تعمل بواسطة الطاقة الشمسية.

مشيرا إلى أن المرافق التي تستهدفها المؤسسة تضم ثلاثة مرافق صحية في مديرية خارف محافظة عمران وثلاثة مرافق أخرى في مديرية المتون بمحافظة الجوف وثلاثة مرافق في مديرية السياني بمحافظة إب وثلاثة مرافق في مديرية بني مطر بمحافظة صنعاء.

كما قامت المؤسسة بتسليم تلك المرافق الدفعة الثانية من الأدوية الطبية والتي تصل إلى 43 صنفا والتي تغطي عملها لمدة شهر كامل.

الجدير بالذكر ان المؤسسة  تعمل على تزويد المرافق الطبية الاثنى عشر باحتياجاتها من الادوية للمرافق الطبية الاثني عشر بشكل شهري.