مدير مكتب الصحة بمحافظة البيضاء يشيد بجهود المؤسسة في مكافحة الكوليرا وتعزيز التوعية الصحية



أشاد مدير مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة البيضاء الدكتور فؤاد ادريس بجهود المؤسسة الوطنية للتنمية والاستجابة الإنسانية (NFDHR) في مكافحة وباء الكوليرا بالمحافظة.

واعتبر الدكتور ادريس خلال زيارته لزاوية الارواء الفموي في مستشفى رداع القديم، السبت 6 يناير 2018م، - التي تدعمها المؤسسة  ضمن انشطة مشروع الاستجابة المتكاملة في الصحة والمياه والاصحاح البيئي للنازحين والاكثر عرضة للكوليرا – أن الخدمات الطبية التي تقدمها الفرق الطبية لمعالجة الاسهالات المائية الحادة في المحافظة أسهمت اسهاما مباشرا في خفض معدلات الإصابة بوباء الكوليرا وبقية الاسهالات المائية بشكل كبير جدا، وعملت على تعزيز التوعية الصحية والتثقيف الصحي في المحافظة.

واستمع مدير عام مكتب الصحة من المنسق الطبي للمؤسسة في محافظة البيضاء الدكتور فيصل جراد الى شرحا مستفيضا عن أنشطة المؤسسة في المحافظة منذ تسجيل اول إصابة بوباء الكوليرا في المحافظة في أكتوبر من العام 2016.
بدوره وصف مدير مكتب الصحة بمديرية رداع الدكتور محمد الحبسي دور الفرق الطبية التابعة وزوايا الارواء بالمهم والحيوي .. مشيرا الى ان مركز معالجة الاسهالات المائية الحادة في مدينة رداع يخدم مديرية رداع وجميع المديريات المحيطة بها..
معبرا عن شكره لكافة كوادر المؤسسة والفرق الطبية وفرق الاصحاح البيئي التي تعمل على مدار الساعة في سبيل القضاء على وباء الكوليرا في محافظة البيضاء.

جدير بالذكر ان المؤسسة نفذت منذ أكتوبر 2016وحتى نوفمبر من العام الماضي ثلاثة مشاريع لمكافحة وباء الكوليرا، ودشنت الشهر الماضي مشروعا رابعا في هذا الجانب.