محافظ المحويت يزور المؤسسة للاطلاع على ترتيبات تنفيذ مشروع التدخلات المتكاملة في الغذاء والمياه والصحة



اطلع محافظ المحويت اللواء فيصل حيدر على ترتيبات تنفيذ مشروع التدخلات المتكاملة في مجال الغذاء والمياه والصرف الصحي والنظافة الصحية للمجتمعات المتضررة الذي بدأت المؤسسة الوطنية للتنمية والاستجابة الإنسانية(NFDHR) تنفيذه بمنطقة الرجم محافظة المحويت.

وأشاد المحافظ حيدر خلال زيارته للمؤسسة، الأربعاء 17 يناير2018م، بجهود المؤسسة في تنفيذ مشاريع التنمية والإغاثة.

مشدداً على ضرورة انجاز المشروع في الفترة الزمنية المحددة لها.

ويهدف المشروع الى معالجة الأسباب المباشرة لانعدام الأمن الغذائي وسوء التغذية من خلال نهج متكامل مع المساعدات المنقذة للحياة من الأغذية وسبل العيش في حالات الطوارئ والصحة والمياه والصرف الصحي والنظافة من خلال ضمان الوصول الكافي إلى الغذاء والصحة والمياه والصرف الصحي والنظافة الصحية إلى أكثر الفئات ضعفا.

من جانبه استعرض المهندس عبدالسلام السميري مدير برنامج المياه والاصحاح البيئي في المؤسسة أنشطة المشروع التي تشمل تدخلات في جوانب الغذاء وتحسين سبل المعيشة والمياه والاصحاح البيئي والصحة، والذي سيستفيد منه اكثر من 35 الف مستفيد.

ومن أنشطة المشروع في مجال الغذاء تنفيذ أنشطة كسب العيش في حالات الطوارئ من خلال أسلوب النقد مقابل العمل والهادفة الى إعادة تأهيل المدرجات الزراعية وتوزيع الاغنام وخلايا النحل لعدد 1130 أسرة من الفئات الأكثر ضعفا.

وفي مجال المياه والاصحاح البيئي، ستتولى المؤسسة إعادة تأهيل مشروع مياه عيون سردود الذي سيعمل على توفير مياه صالحة للشرب لاكثر من  21 الف نسمه من الفئات المتضررة من الصراع، بالإضافة الى صيانة شبكة الصرف الصحي للجزء الأكثر تضررا في منطقة الرجم.

وفي مجال الصحة ستعمل على المؤسسة على دعم 3 مرافق صحية في منطقة الرجم وتقديم حوافز مالية للعاملين الصحيين ورفد المرافق بالأدوية الأساسية والمعدات الطبية بهدف تحسين الصحة العامة للمجتمعات المستهدفة.