بدعم من منظمة الصحة العالمية

المؤسسة الوطنية تؤثث 16 مرفقا صحيا في محافظتي البيضاء والمحويت



استكملت المؤسسة الوطنية للتنمية والاستجابة الإنسانية (NFDHR)، الثلاثاء 17 أبريل 2018، تسليم الاثاث والمستلزمات الطبية للمرافق الصحية بمحافظة البيضاء.
وأوضحت، الدكتورة منال شريان، منسقة مشروع الاستجابة الطارئة للاحتياجات الصحية في المديريات الثمان ذات الأولوية - الذي تنفذه المؤسسة في محافظتي البيضاء والمحويت - أن المؤسسة زودت 12 مرفقاً صحياً في مدينة البيضاء ومديريات رداع والشرية والسوادية وردمان ومكيراس بمحافظة البيضاء، إضافة إلى 4 مراكز في محافظة المحويت ستقوم بتسليم الاثاث لها خلال الأسبوع المقبل، في إطار  استراتيجيتها لدعم استمرار تشغيل المرافق الصحية وتقديم خدمات صحية للسكان في المناطق المستهدفة، بتمويل من منظمة الصحة العالمية (WHO) .
ونوهت أن المؤسسة الوطنية للتنمية والاستجابة الانسانية ستقوم بتزويد تلك المرافق في المحافظتين بكميات من الأدوية خلال الأيام القادمة، والتي تصرف مجانا للمرضى.
وأوضحت الدكتورة شريان إلى أن عدد من تلك المرافق كانت متوقفة عن العمل ومنها مغلقة منذ إنشائها، وعملت المؤسسة بالتنسيق مع مكاتب الصحة والسكان في محافظتي البيضاء والمحويت على دعمها وتشغيلها وتقديم حوافز مالية للكادر الصحي العامل فيها لضمان استمرار تقديم الخدمات الصحية للسكان.