المؤسسة تدرب طلاب كلية الزراعة على معايير العمل الانساني



نفذت المؤسسة الوطنية للتنمية والاستجابة الإنسانية (NFDHR)، برنامجاً تدريبياً لطلاب المستوى الرابع في قسم الاراضي والمياه بكلية الزراعة جامعة صنعاء.

البرنامج الذي استمر 10 أيام، ركز على تعريف الطلاب والطالبات بآليات ومعايير العمل الانساني واطلاعهم على المشاريع التي نفذتها وتنفذها المؤسسة في مجالات المياه والاصحاح البيئي والأمن الغذائي وتحسين سبل المعيشة والصحة والحماية والتعليم والحكم الرشيد وبناء السلام، ومساهمتها في حل مشاكل المياه وتعزيز الامن الغذائي والنظام الصحي في المناطق التي عملت فيها.

كما تعرف المتدربين ايضا على معايير اختيار المناطق المتضررة وتنفيذ المسوحات الخاصة بتحديد الاحتياجات الانسانية واختيار قوائم المستهدفين من مشاريع الإغاثة والتنمية، ومراحل تنفيذ المشاريع، وآليات المتابعة والتقييم للأنشطة المنفذة وكيفية قياس الأثر الإيجابي لها.

كما تعرف طلاب قسم الاراضي والمياه خلال التدريب على مبادئ العمل الإنساني والتعامل مع المستهدفين من المتضررين والنازحين والمجتمع المضيف ومعايير جمع وتوثيق القصص الإنسانية وقصص النجاح وصياغتها والتوثيق الاعلامي للانشطة الاغاثية والتنموية وإعداد التقارير الميدانية وتحليل بياناتها