المؤسسة تدشن مشروعاً صحياً في مديرية القناوص بالحديدة



دشنت المؤسسة الوطنية والتنمية الإنسانية (NFDHR) مشروع الاستجابة الطارئة للنازحين والمجتمعات الأكثر تضرراً في محافظة الحديدة، بحضور مدير عام مديرية القناوص ومسؤول الهيئة العامة لتنسيق الشؤون الإنسانية ومواجهة الكوارث.

ويهدف المشروع الذي يستمر ستة أشهر الى تقديم الخدمات الصحية الأساسية في اربعة مرافق صحية في مديرية القناوص بمحافظة الحديدة، لتقديم الخدمات الصحية لأكثر من 13000 مستفيد من النازحين والمجتمع المضيف في المديرية، بتمويل من مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (صندوق التمويل الانساني –اليمن).

وستتولى المؤسسة خلال فترة المشروع، دعم الوحدات الصحية لتقديم خدمات الرعاية الصحية الاولية للأمهات والاطفال والمرضى، إضافة الى تزويدها بالأدوية الأساسية بصورة شهرية ودعمها بالأثاث والمستلزمات الطبية الأساسية التشغيلية التي تساعدها في تقديم خدمات الرعاية الصحية الأولية.

كما ستتكفل المؤسسة بدعم العاملين الصحيين العاملين في تلك الوحدات بحوافز مالية، وكذا دعم 20 قابلة بحوافز مالية لضمان تقديم الخدمات الصحية للأمهات الحوامل والمرضعات وخدمات الصحة الإنجابية في المرافق الصحية في مديرية القناوص، بالإضافة الى تدريب 40 عاملا صحيا.