المؤسسة تبدأ تنفيذ مشروعاً المياه والاصحاح البيئي وإدارة مخيمات النازحين بمحافظتي ذمار وصعدة



 
دشنت المؤسسة الوطنية للتنمية والاستجابة الإنسانية (NFDHR) مشروع الاستجابة الطارئة في أنشطة المياه والإصحاح البيئي والنظافة وإدارة المخيمات لتجمعات النازحين في محافظتي ذمار وصعدة الذي تنفذه المؤسسة في مديريات جهران بمحافظة ذمار والصفراء وسحار بمحافظة صعدة بتمويل من صندوق اليمن الإنساني (YHF).

وخلال الورشة التعريفية للمشروع التي انعقدت، السبت 2 أكتوبر، استعرض مدير المشروع المهندس عبدالسلام السميري أنشطة المشروع في مجال المياه والاصحاح البيئي ومراحل التنفيذ والاثر الإيجابي للمشروع.
 
ويهدف المشروع للاستجابة للاحتياجات الطارئة للأسر النازحة من المياه والإصحاح البيئي والنظافة ودعم إدارة مخيمات استضافة النازحين من خلال أنشطة بناء القدرات والصيانة البسيطة.
 
وتشمل انشطة المشروع الرئيسية إعادة تأهيل مشروعي مياه بمنطقتي معبر ودماج وتركيب مضختي ضخ بالطاقة الشمسية؛ بالإضافة إلى تدريب 69 نازحاً في مهارات كسب العيش وتنفيذ حملات النظافة في مواقع تجمعات النازحين بمديريتي جهران وسحار بنظام النقد مقابل العمل؛ وكذا توريد 4830 متر مكعب من المياه وبناء 36 حمام وإعادة تأهيل 18 حمام في و4 خزانات صرف صحي خرسانية في مخيمي الوحدة والسلام النازحين بمدينة معبر.
 
كما تشمل الأنشطة إجراء أعمال الصيانة البسيطة في 3 مواقع لتجمعات النازحين بمديرية سحار.