المؤسسة تبدأ تنفيذ انشطة مشروع المياه والاصحاح البيئي في مدينة معبر



بدأ، اليوم الخميس 28 أكتوبر 2021 بمدينة معبر، العمل رسميًا في تنفيذ أنشطة مشروع الاستجابة الطارئة في أنشطة المياه والإصحاح البيئي والنظافة وإدارة المخيمات لتجمعات النازحين في محافظتي ذمار وصعدة، بحضور أمين عام المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية عبدالمحسن الطاووس وأمين عام المجلس المحلي بمحافظة ذمار مجاهد العنسي والمدير التنفيذي للمؤسسة الوطنية المهندس محمد صلاح.
وتتضمن أنشطة المشروع في مدينة معبر توريد وتركيب منظومة طاقة شمسية لمشروع مياه جبل أنواع وتنفيذ شبكة إسالة الى مخيم الوحدة للنازحين والمناطق المجاورة للمخيم وتوريد 4830 متر مكعب من المياه لمخيمي الوحدة والسلام لمدة 90 يومًا وبناء وإعادة تأهيل 54 حمامًا وتنفيذ حملات نظافة في مواقع تجمعات النازحين أنشطة اصحاح بيئي في تلك المواقع.

وخلال وضع حجر الأساس للمشروع، أعرب أمين عام المجلس الأعلى لتنسيق الشؤون الإنسانية عبدالمحسن الطاووس عن شكره للمؤسسة الوطنية لتدخلها في مثل هذه المشاريع والتي تسهم في تخفيف معاناة النازحين والمجتمع المضيف، باعتبار المشروع تنموي مستدام سيعمل على تقديم خدمة مباشرة للنازحين والمجتمع المضيف.

مشيرًا الى أن المجلس يسعى لأن تكون التمويلات في مثل هذه المشاريع التي تغطي احتياجات المواطنين بدرجة رئيسية وخاصة في مجالي المياه والصحة
 
من جانبه أكد المدير التنفيذي للمؤسسة ان المشروع مستدام يخدم تجمعات النازحين والمواطنين، ويتضمن توريد وتركيب منظومة طاقة شمسية لمشروع مياه أنواع ومد شبكة إسالة للأحياء السكنية المحرومة.
 
وعبر عن شكره للمجلس الأعلى لتنسيق الشؤون الإنسانية على تقديم كافة التسهيلات التي ساهمت في الإسراع في بدء تنفيذ المشروع والاهتمام بالمشاريع التنموية المستدامة.