الأخـبـار

وكيل محافظة ذمار يشيد بدور المؤسسة في مجال الاصحاح البيئي

اشاد وكيل محافظة ذمار محمد عبدالرزاق بدور المؤسسة الوطنية للتنمية والاستجابة الانسانية في المجال التنموي والانساني .
واعتبر الوكيل عبدالرزاق ، في كلمته بافتتاح ورشة العمل التعريفية بمشروع الاستجابة الطارئة لوباء الكوليرا بمحافظتي صنعاء وذمار الممول من منظمة اليونيسف ، التي انعقدت الثلاثاء 20 ديسمبر 2016 ، أن جهود المؤسسة باتت ملموسة في مجالات عده ، لاسيما الإصحاح البيئي ومكافحة وباء الكوليرا .. مبديا استعداد السلطة المحلية للتعاون مع المؤسسة وتسهيل أعمالها واعمال الفريق الميداني ، وبما يخدم المجتمع.
بدورها استعرضت، منسقة المشروع، منى الصراري ،   الأنشطة والاعمال المزمع تنفيذها من قبل المؤسسة في اطار مشروع الاستجابة الطارئة لمكافحة وباء الكوليرا في سواء تلك المتعلقة بالإصحاح البيئي او التوعية الصحية وكلورة مصادر المياه .
من جانبه استعرض المنسق الميداني للمشروع في محافظة ذمار ، المهندس عزيز الشهاب ،  مشاريع المؤسسة وتدخلاتها في مجالات الاصحاح البيئي والحماية الاجتماعية والصحة والتغذية والتعليم والحكم الرشيد وبناء السلام ، واعمال الاغاثة الانسانية للمتضررين من الحرب والنزاعات ، منذ انشائها في يونيو من العام 2012 م.
الى ذلك عقدت ، الاربعاء 21 ديسمبر 2016 ، دورة تدريبية للعاملين في المؤسسات الحكومية العاملة في مجالي الصحة والبيئة في محافظة     ذمار .
وهدفت الدورة التي شارك فيها 11 متدربا ومتدربا ، الى تعريف المشاركين على وباء الكوليرا واعراضه واسبابه وطرق الوقاية منه  ، وتدريبهم على عملية الكلورة وتنقية مصادر المياه ومعايير وطرق ايصال الرسائل الصحية وعملية الاصحاح البيئي وفقا لمنهجية الاصحاح الكامل بقيادة المجتمع.