الأخـبـار

توزيع 800 حقيبة نظافة للسكان .. المؤسسة تستكمل كلورة مصادر المياه وخزانات المنازل في حورور بذمار

يواصل فريق الاستجابة الطارئة لمكافحة وباء الكوليرا التابع للمؤسسة الوطنية للتنمية والاستجابة الانسانية (NFDHR) ، انشطته في منطقة حورور بمديرية ميفعة عنس بمحافظة ذمار .
واوضح المهندس عزيز الشهاب المنسق الميداني لمشروع الاستجابة الطارئة لمكافحة وباء الكوليرا في محافظة ذمار ، والممول من منظمة اليونيسف ، ان الفريق بادر بالنزول الى منطقة حورور ، بعد تلقي بلاغا من مكتب الصحة والسكان بمحافظة ذمار ، عن تسجيل عدة اصابات بالكوليرا بهدف محاصرة ومكافحة الوباء والقضاء عليه.
مشيرا الى ان الفريق نفذ خلال الفترة الماضية عدة انشطة في اطار مكافحة الكوليرا ، بالتنسيق مع مكتب الصحة والسكان بمحافظة ذمار ، ومنها كلورة وتعقيم 8 من مصادر المياه الرئيسية ( آبار عميقة ) وخمسة خزانات قديمة لتجميع المياه ، بالإضافة الى كلورة جميع خزانات مياه المنازل واواني حفظ المياه في المنطقة.
وفيما يتعلق بالتوعية الصحية ، اشار المهندس الشهاب الى ان ، الفريق عقد 8 جلسات توعوية في مجال التثقيف المجتمعي والتوعية الصحية في طرق الوقاية من الاصابة بالكوليرا والاسهالات المائية الحادة ، والطرق الصحيحة لغسل اليدين ، واهمية وجود صرف صحي آمن في المنازل ، استهدفت سكان المنطقة من الرجال والنساء وطلاب وطالبات المدارس ، حيث استفاد منها 803 طالب منهم 317 طالبة ، و332 من الرجال و 74 امرأة ، اقيمت لهن جلستي توعية منفردة.
كما عمل الفريق على تدريب 11 متطوعا على اعمال الكلورة والتعقيم لمصادر المياه وتنفيذ الجلسات التوعوية .
منوها ان الفريق استكمل ، اليوم الخميس 5 يناير 2016 ، توزيع 800 حقيبة نظافة لجميع الاسر في منطقة حورور.