الأخـبـار

دعوات لتسجيل نازحي مدينة المخا عبر تطبيق " انا نازح "  لتسريع الاستجابة لاحتياجاتهم

دعت المؤسسة الوطنية للتنمية والاستجابة الانسانية (NFDHR) ، الى المساهمة الفاعلة في تسجيل بيانات النازحين الفارين من مدينة المخا بمحافظة تعز ، التي شهدت موجة نزوح جماعي بسبب المعارك التي تدور فيها.
المدير التنفيذي للمؤسسة الدكتور عادل صلاح ، دعا الشباب والشابات الى التطوع عبر تنزيل تطبيق " انا نازح " من سوق جوجل بلاي الى هواتفهم ، والبدء بتسجيل النازحين من مدينة المخا والمناطق المجاورة لها وتحديد احتياجاتهم الايوائية والاغاثية.
موضحا انه في حال تم تسجيل بيانات الاسر النازحة واحتياجاتهم، يمكن مشاركة تلك البيانات والمعلومات مع المنظمات الفاعلة بهدف تسريع الاستجابة لاحتياجاتهم.
وتشير التقديرات الى ان اكثر من 32 ألف نازح فروا من منازلهم في مدينة المخا نتيجة المعارك التي تشهدها منذ نحو شهر ، واصبحوا بلا مأوى هم ونسائهم واطفالهم ، في حين لايزال نحو ن 5000 شخص من سكان المخا عالقون في المدينة ولم يستطيعوا الفرار نتيجة ضراوة المعارك.
وكانت المؤسسة الوطنية للتنمية والاستجابة الانسانية اطلقت مؤخرا النسخة المحدثة من تطبيق " انا نازح " ، كما اعلنت عن مسابقة انا نازح ، والي يمكن لجميع الاشخاص الذي نزلوا التطبيق المشاركة فيها والفوز بجوائز مغرية ، منها هاتف جلاكسي (S7) وجوائز مالية اخرى,
ويهدف تطبيق " انا نازح " الى تسجيل بيانات ومعلومات النازحين والتعريف بالخدمات التي يحتاجونها والوصول الى تلك الخدمات.
ويمكن تنزيل تطبيق " انا نازح " من سوق جوجل بلاي عبر الرابط التالي :
https://play.google.com/store/apps/details?id=com.NFDHR.apps.AnaNazah