الأخـبـار

محافظ الحديدة يزور المؤسسة ويطلع على خططها للتدخل في مجالات الإغاثة والتنمية بالمحافظة

زار محافظ محافظة الحديدة الاستاذ حسن احمد الهيج المؤسسة الوطنية للتنمية والاستجابة الانسانية (NFDHR)، الخمس 27 ابريل 2017م، والتقى الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدكتور عادل صلاح ومدراء ومنسقي البرامج في المؤسسة.
 
واستمع المحافظ الهيج إلى شرحاً من الرئيس التنفيذي عن أنشطة المؤسسة وتدخلاتها في مجالات الإغاثة والتنمية منذ تأسيسها في 20 يونيو 2012م ، وكذا التدخلات والمشاريع التي نفذتها وتنفذها في مجال الامن الغذائي وتحسين سبل المعيشة  ومشاريع المياه والاصحاح البيئي والصحة بمحافظة الحديدة .
 
بدوره اطلع مدير برامج الاغاثة المهندس محمد عبدالله يحيى المحافظ الهيج على خطط المؤسسة للتدخل خلال الفترة المقبلة في مديريات المحافظة في مجالات اغاثة النازحين والمتضررين من الحرب ومكافحة سوء التغذية لدى الأطفال دون سن الخامسة والاصحاح البيئي والامن الغذائي.
 
من جهته أشاد محافظ الحديدة بجهود المؤسسة وحرصها على تنفيذ مشروعات اغاثية وتنموية في مديريات المحافظة .. مؤكداً أن كافة مديريات الحديدة تعاني من اوضاع انسانية معقدة خلال الفترة الحالية بسبب الحرب والحصار وتحتاج إلى تدخلات سريعة وعاجلة لمنع تدهور الأوضاع الإنسانية وانتشار المجاعة في أوساط السكان وخاصة في المناطق الساحلية.
 
مبدياً استعداد السلطة المحلية لتعزيز التعاون مع المؤسسة وتسهيل مهامها وتذليل اية صعوبات تواجه عملها في الميدان .