الأخـبـار

ناقش مع مدير عام رداع معوقات اصلاح معدات النظافة

مدير البرامج يزور مركز معالجة الكوليرا وغرف الارواء الفموي برداع

قام مدير البرامج في المؤسسة الوطنية للتنمية والاستجابة الإنسانية (NFDHR) المهندس محمد عبدالله يحيى، الأسبوع الماضي، بزيارة ميدانية الى مدينة رداع بمحافظة البيضاء.
واطلع المهندس محمد خلال الزيارة على التدخلات والمشاريع التي تنفذها ونفذتها المؤسسة سواء في القطاع الطبي في مجال معالجة الكوليرا والاسهالات المائية الحادة او قطاع المياه الاصحاح البيئي والامن الغذائي وتحسين سبل المعيشة.
 
حيث قام بزيارة للفرق الطبية العاملة في مكافحة وباء الكوليرا في مستشفى رداع المركزي الذي تديره المؤسسة، واستمع من الأطباء والعاملين الصحيين الى شرحا عن الخدمات الطبية المقدمة للمرضى والمصابين بالكوليرا والاسهالات المائية الحادة، كما زار عدد من زوايا الارواء الفموي في المدينة.
 
واكد مدير البرامج ان المؤسسة ستسخر كل امكانياتها لمحاصرة والوباء والقضاء عليها في محافظة البيضاء.
 
الجدير بالذكر ان المؤسسة تدير خمسة مراكز لمعالجة الكوليرا والاسهالات المائية الحادة في مدينة رداع ومديريات الشرية وردمان والملاجم ومكيراس بمحافظة البيضاء وتقدم كافة الخدمات الطبية والأدوية للمرضى مجانا وعلى مدار الساعة، بالإضافة الى 15 زاوية ارواء فموي في تلك المديريات، كما تعمل على تنفيذ برامج توعية للمجتمع حول النظافة الشخصية والطرق الصحيحة لغسل اليدين والوقاية من الكوليرا ، بالإضافة الى كلورة مصادر المياه وتوزيع حبوب الكلور على المواطنين في المديريات المستهدفة.
 
من جهة أخرى، قام المهندس محمد عبدالله يحيى بزيارة الى صندوق النظافة والتحسين بمدينة رداع، والتقى مدير عام مديرية رداع – رئيس المجلس المحلي احمد العكام وإدارة صندوق النظافة.
 
وناقش اللقاء الصعوبات والمشاكل التي واجهت المؤسسة خلال عملية تأهيل وصيانة معدات النظافة خلال الفترة الماضية.
 
واتفق الجانبين على تذليل الصعوبات وتسهيل عمل المهندسين وبما يسهم في تسريع وتيرة العمل في صيانة وتأهيل معدات وآليات صندوق النظافة التي تتولى المؤسسة إصلاحها بدعم من منظمة اليونيسف.