الأخـبـار

بدأ ضخ المياه لعدد 11110 مستفيدين

المؤسسة تستكمل تأهيل أول مشروع مياه يعمل بالطاقة الشمسية بالدريهمي في محافظة الحديدة

انتهت المؤسسة الوطنية للتنمية والإستجابة الإنسانية (NFDHR)، الاثنين 31 يوليو 2017م، من إعادة تأهيل مشروع مياه مديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة، ضمن أنشطة مشروع توفير الدعم المتكامل في المياه والإصحاح البيئي الذي تنفذه المؤسسة في محافظتي الحديدة وحجة.

وأوضح المنسق الميداني للمشروع بمحافظة الحديدة، فارس الشرعبي، أن المؤسسة عملت على إعادة تأهيل مشروع مياه الدريهمي وفق دراسة علمية أخذت في الاعتبار الجدوى الفنية والاقتصادية والاستمرارية، وهدفت الدراسة الى تأهيل موردين لانظمة الطاقة الشمسية في اليمن.

مضيفا أن المؤسسة قامت بتركيب وتشغيل منظومة متكاملة للضخ بواسطة الطاقة الشمسية، كأول مشروع من نوعه تنفذه المؤسسة يعمل بالطاقة النظيفة والمتجددة وغير المكلفة مقارنة بالمضخات والمولدات العاملة بالديزل.

وبين الشرعبي أن المشروع بدأ، اليوم الاثنين 31 يوليو، رسميا بضخ المياه للمواطنين في مديرية الدريهمي البالغ عددهم 11110 شخصا من الجنسين ومن مختلف الأعمار.

السلطة المحلية بمديرية الدريهمي أشادت، خلال تسلم المشروع، بجهود المؤسسة في إعادة تأهيل وتشغيل المشروع وحرصها على توفير المياه النقية والصالحة للشرب للسكان الذين يعانون من الفقر والنزوح جراء الحرب.