الأخـبـار

خمسة مراكز طبية تقدم خدماتها العلاجية للمرضى مجانا على مدار الساعة

افتتاح ثلاثة مراكز لمعالجة الكوليرا بعد استكمال تأهيلها وتأثيثها في محافظة البيضاء

طفلة على سرير الكشف الطبي في مركز معالجة الاسهالات المائية برداع 1اغسطس 2017 (NFDHR)

افتتحت المؤسسة الوطنية للتنمية والاستجابة الانسانية (NFDHR)، الثلاثاء 1 أغسطس 2017 م، ثلاثة مراكز لمعالجة الإسهالات المائية الحادة في مديريات رداع والملاجم وردمان بمحافظة البيضاء، بعد أن استكملت تأهيلها وتأثيثها، ضمن انشطة المشروع المتكامل للاستجابة الطارئة لمكافحة وباء الكوليرا.

وشملت أعمال التأهيل تهيئة المراكز الثلاثة وصيانة مرافقها وتجديد أعمال السباكة والكهرباء والطلاء وتركيب منظومة للكهرباء تعمل بالطاقة الشمسية، إضافة إلى تزويد المراكز بالأثاث والتجهيزات الطبية لتصبح قادرة على استقبال واستيعاب الأعداد المتزايدة من المصابين بالكوليرا والإسهالات المائية الحادة.

وتضاف المراكز الثلاثة إلى مركزين كانت المؤسسة قد قامت بإعادة تأهيلهما وتأثيثهما في مديريتي الشرية ومكيراس، بالإضافة إلى 15 زاوية إرواء فموي في المديريات المستهدفة.

وكانت المؤسسة الوطنية للتنمية والاستجابة الانسانية زودت، اواخر الشهر الماضي، المراكز الخمسة باحتياجاتها من الأدوية والمحاليل الخاصة بمعالجة الكوليرا.

جدير بالذكر أن مراكز معالجة الإسهالات المائية الحادة التي تديريها المؤسسة في محافظة البيضاء تقدم خدماتها الطبية للمرضى على مدار الساعة مجانا.