الأخـبـار

اجتماع مشترك لمناقشة ترتيبات تنفيذ مشروع المساعدات الغذائية الطارئة في البيضاء

 عقد في مقر المؤسسة الوطنية للتنمية والاستجابة الإنسانية (NFDHR) اجتماعاً مشتركا بين قيادة المؤسسة وبرنامج الأغذية العالمي (WFP) وإدارة التغذية المدرسية والسلطة المحلية في محافظة البيضاء.
 
وهدف الاجتماع الى مناقشة الترتيبات لتنفيذ مشروع المساعدات الغذائية الطارئة الذي ستنفذه المؤسسة في سبع مديريات بمحافظة البيضاء ابتداء من سبتمبر المقبل بتمويل من برنامج الأغذية العالمي.
 
وفي الاجتماع تحدث محافظ محافظة البيضاء الشيخ علي محمد المنصوري .. مؤكداً ان الاحتياج في محافظة البيضاء كبيراً جداً، باعتبارها احدى المحافظات المتضررة بصورة مباشرة من الحرب.
 
مبدياً استعداد السلطة المحلية للتعاون مع برنامج الأغذية العالمية والمؤسسة الوطنية للتنمية والاستجابة الإنسانية، وبما يعمل على تسهيل إيصال المساعدات الغذائية للأسر المستهدفة
 
من جانبه استعرض مسؤول السياسيات في برنامج الأغذية العالمي بمكتب صنعاء، الأستاذ ناصر الخولاني، الاستراتيجية الجديدة للبرنامج وأولوياته خلال الفترة القادمة.. مشيرا إلى أن البرنامج يسعى لمنع حدوث مجاعة في اليمن من خلال تقديم المساعدات الغذائية لنحو 7 ملايين شخص على شفا المجاعة.
وتطرق الخولاني إلى المعايير المتبعة من قبل برنامج الاغذية العالمي في استهداف الأسر.
 
بدروه اكد نائب الرئيس التنفيذي للمؤسسة الوطنية للتنمية والاستجابة الانسانية، حرص المؤسسة على التنسيق الكامل مع السلطة المحلية في المحافظة في تنفيذ كافة المشاريع التنموية والاغاثية في المحافظة.. مؤكداً تكامل الأدوار بين برنامج الأغذية العالمي وشركائه.
 
من جهته أشاد مدير البرامج في المؤسسة، المهندس محمد عبدالله يحيى، بالشراكة القائمة بين المؤسسة وبرنامج الأغذية العالمي، وكذا مستوى التعاون القائم بين المؤسسة والسلطة المحلية بمحافظة البيضاء.
 
وعبر عن تطلعه لتعزيز التعاون والشراكة بين المؤسسة وشركائها والسلطة المحلية في المحافظة خلال الفترة القادمة.