الأخـبـار

يستفيد منها 15275 شخصاً

بدء الاعمال الإنشائية لثلاثة مشاريع للمياه بمديريتي الصفراء وسحار بصعدة

الاعمال الانشائية لخزان الخاص بمشروع مياه وادي نشور

بدأت المؤسسة الوطنية للتنمية والاستجابة الإنسانية (NFDHR) في تنفيذ الاعمال الانشائية لتأهيل ثلاثة مشاريع للمياه في مديريتي الصفراء وسحار بمحافظة صعدة، بتمويل من منظمة اليونيسف (UNICEF).
 
وتهدف المؤسسة من تأهيل مشروع مياه وادي نشور ومشروع مياه ذو حنيش بمديرية الصفراء، وكذا مشروع مياه وادي ربيع بمديرية سحار الى توفير المياه النقية والصالحة للشرب لعدد 15275 مستفيداً من النازحين والمتضررين من الحرب والمجتمع المضيف بصورة مستمرة في المديريتين.
 
وتشمل أنشطة مشروع مياه وادي نشور إنشاء خزان مسلح سعة 200 متر مكعب، ومد شبكة انابيب رئيسية وفرعية لنقل المياه من الخزان الى المستفيدين بطول 33 كيلو متر، بالإضافة الى إنشاء غرفتين لمضختي المشروع، وتوريد وتركيب المضختين مع منظومتي ضخ للمياه بواسطة الطاقة الشمسية.
 
ويستفيد من مشروع مياه وادي نشور 8296 شخصاً من الرجال والنساء والأولاد والبنات في منطقة نشور والمناطق المجاورة لها.
 
في حين، تشمل اعمال التأهيل لمشروع ذو حنيش، الذي يستفيد منه 3979 شخصا، إعادة تأهيل شبكة المياه وتوريد وتركيب مضخة مع منظومة ضخ تعمل بالطاقة الشمسية.
 
وفي مديرية سحار، يجري حاليا إنشاء خزان برجي للمياه سعته 100 متر مكعب لمشروع وادي ربيع، وإنشاء غرفة خاصة بمضخة المشروع، وإعادة تأهيل شبكة نقل المياه، كما ستتولى المؤسسة توريد وتركيب مضخة للمشروع مع منظومة ضخ تعمل بواسطة الطاقة الشمسية.
 
ويستفيد من مشروع مياه وادي ربيع 3000 شخصاً من الجنسين ومن مختلف الفئات العمرية.
 
وتعد مشاريع المياه من المشروعات التنموية التي تحرص المؤسسة الوطنية للتنمية والاستجابة الإنسانية على تنفيذها كونها تساهم في تحقيق تنمية مستدامة في المناطق المستهدفة وتضمن توفير مياه الشرب للسكان بصورة مستمرة.