الأخـبـار

المؤسسة تدشن رابع مشروع لمكافحة الكوليرا في محافظة البيضاء

دشنت المؤسسة الوطنية للتنمية والاستجابة الإنسانية (NFDHR)، مطلع ديسمبر الجاري، مشروع الاستجابة المتكاملة للصحة والمياه والاصحاح البيئي للنازحين والأكثر عرضة للكوليرا في محافظة البيضاء.

ويهدف المشروع الى تخفيض معدلات المراضة والوفيات الناتجة عن تفشي وباء الكوليرا في محافظة البيضاء، وإعادة استمرار تقديم الخدمات الصحية في مدينة البيضاء للفئات الأكثر تضررا.

وستتولى المؤسسة تقديم الدعم والأدوية لعدد أربعة مرافق صحية في مديريات رداع والشرية ومكيراس وردمان لمعالجة حالات الاسهالات المائية الحادة، بالإضافة الى إعادة تأهيل مرفقين صحيين في مدينة البيضاء ودعمها بالأدوية والمستلزمات الطبية لتقديم خدمات الرعاية الطبية الأولية ورعاية الأمهات والحوامل.

كما تشمل أنشطة المشروع تنفيذ أربع حملات للنظافة في مدينتي رداع والبيضاء ودعم صندوقي النظافة والتحسين بمدينتي البيضاء ورداع، وكذا دعم المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمدينة رداع بمستلزمات التشغيل من محروقات وغيرها، بالإضافة الى تنفيذ مئات الجلسات التوعوية حول النظافة الشخصية والطرق الصحيحة لغسل اليدين وتوزيع حبوب الكلور على السكان في المناطق المستهدفة.

جدير بالذكر ان مشروع الاستجابة المتكاملة للصحة والمياه والاصحاح البيئي للنازحين والأكثر عرضة للكوليرا يعد المشروع الرابع لمكافحة الكوليرا الذي تنفذه المؤسسة في محافظة البيضاء.