الأخـبـار

استكمال الدراسات الفنية والهندسية لمشروع مياه عيون سردود

استكملت الفرق الهندسية والفنية التابعة للمؤسسة الوطنية للتنمية والاستجابة الانسانية(NFDHR) أعمال تقييم الخطوط الرئيسية لشبكة الاسالة الخاصة بمشروع مياه عيون سردود الذي تنفذه المؤسسة، ضمن انشطة مشروع الاستجابة المتكاملة في مجال الغذاء والمياه والصرف الصحي للمجتمعات المتضررة في  مديرية الرجم بمحافظة المحويت، بتمويل من صندوق الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الانسانية (صندوق التمويل الانساني - اليمن ) .
وأوضح مدير برنامج المياه والاصحاح البيئي في المؤسسة، المهندس عبدالسلام السميري، أن الفرق الهندسية انتهت من فحص وتقييم شبكة الاسالة الرئيسية التي ستنقل المياه الى عشرات القرى في خمس عزل بمديرية الرجم وبطول يصل الى نحو 65 كيلو مترات.
مضيفا أن الفرق الهندسية انتهت ايضا من تقييم شبكة الضخ من المنبع وحتى خزان التجميع الرئيسي والبالغ طولها 10.5 كيلو مترات، وكذا محطات الضخ، تمهيداً للبدء بتنفيذ أعمال إعادة تأهيل مشروع عيون سردود.
وأشار إلى أن المؤسسة قامت كذلك بتنفيذ الدراسة الاجتماعية، وعملت على عقد لقاءات موسعة مع مشائخ واعيان ووجهاء العزل والقرى المستفيدة من مشروع مياه عيون سردود، للخروج بروئ وآليات واضحة تضمن استدامة مشروع المياه من خلال إشراك المجتمع في هذا الجانب.
وأشاد مدير برنامج المياه والاصحاح البيئي بجهود الفرق الهندسية والفنية التي تعمل في مناطق جبلية ذات تضاريس وعرة، وحرصهم على إنجاز كافة الدراسات الفنية والاجتماعية في وقت قياسي.