الأخـبـار

ورشة عمل للتعريف بمشروع الأمن الغذائي والزراعي بالحديدة

بدأت، الاثنين 5مارس ، بمحافظة الحديدة ورشة العمل التأسيسية الخاصة لأصحاب المصلحة الرئيسيين في مشروع الأمن الغذائي والزراعي تنفذها المؤسسة الوطنية للتنمية والاستجابة الإنسانية بالتعاون مع منظمة رؤيا أمل الدولية بتمويل من الوزارة الالمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية .
 
تهدف الورشة التي شارك فيها مسؤولي السلطة المحلية في مديريتي القناوص والزهرة وهيئة تطوير تهامة ومياه الريف والتخطيط والتعاون الدولي والهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية ومواجهة الكوارث، إلى الإعداد لمشروع الأمن الغذائي والزراعي بشكل صحيح من خلال إقامة شراكة وتنسيق مع أصحاب المصلحة الرئيسيين في جميع مراحل المشروع.
 
وفي افتتاح الورشة أشار كيل وزارة التخطيط المساعد لقطاع التعاون الدولي على الكحلاني إلى أهمية الإعداد الجيد لإنجاح المشروع الذي سيعمل على إيجاد نقلة نوعية في المجال الغذائي ومكافحة الجوع في المجتمع.
 
فيما أشار وكيل المحافظة هاشم العزعزي إلى ضرورة إيجاد المشاريع طويلة الأمد التي تعود بالنفع على المواطن وليس المشاريع قصيرة الأمد التي لا تعود على المواطن بالفائدة.
 
وألقيت في الورشة كلمات من قبل مدير برنامج الامن الغذائي وسبل العيش في المؤسسة الوطنية للتنمية ماهر مريط ومدير مكتب منظمة رؤيا أمل بالحديدة أحمد الشميري ومديرة مشروع الأمن الغذائي والزراعي بالمؤسسة المهندسة نادية هندي، أشارت إلى أهمية التعريف بالمشروع الذي سيعمل على مكافحة الجوع وسوء التغذية وإرساء الأسس لتعزيز قدرة المجتمعات المحلية على الصمود.
 
وأوضحت الكلمات أن المشروع الذي استهدف مديريتي القناوص والزهرة بالحديدة سيعمل على تحسين الظروف المعيشية للمواطنين الذين يعانون من انعدام الأمن الغذائي وتحسين القدرات والهياكل المحلية وتحسين الدخل وسبل المعيشة للأسر الزراعية.
 
حضر الورشة مدير صندوق الرعاية الاجتماعية عادل الأهدل وممثلو منظمات اليونسيف وبرنامج الغذاء العالمي وكلستر الأمن الغذائي والاوتشا والصندوق الاجتماعي للتنمية بمحافظة الحديدة .
*نقلا عن وكالة الأنباء اليمنية سبأ