الأخـبـار

زارا مشاريع المياه التي تنفذها المؤسسة في مديريتي سحار والصفراء

وكيلا وزارتي المياه والتخطيط يشيدان بجهود المؤسسة في المجالين التنموي والاغاثي بمحافظة صعدة

اشاد وكيلا وزارتي المياه والبيئة والتخطيط والتعاون الدولي الاستاذ  عبدالغني المداني و الاستاذ علي الكحلاني بجهود المؤسسة الوطنية للتنمية والاستجابة الإنسانية ودورها التنموي والانساني والاغاثي في محافظة صعدة، وحرصها على إنجاز مشاريع المياه في موعدها المحدد.

وتنفذ المؤسسة حالياً أربعة مشاريع للمياه في وادي نشور بمديرية الصفراء ووادي ربيع وبني عوير في مديرية سحار بتمويل من منظمة اليونيسيف.
 
واعتبر المداني والكحلاني خلال زيارتهما لمشاريع مياه وادي نشور ووادي ربيع برفقة المدير التنفيذي للمؤسسة المهندس محمد صلاح، أن مشاريع المياه -التي سيتم الانتهاء منها قريبا- ستسهم في تخفيف المعاناة التي يتكبدها المواطنين في مديريتي سحار والصفراء من أجل الحصول على احتياجاتهم من مياه الشرب.
 
 بدوره أكد المدير التنفيذي المهندس محمد صلاح أن كافة الأعمال في مشاريع المياه اوشكت على الانتهاء وسيتم ضخ المياه إلى منازل المواطنين في القريب العاجل.

مشيرا إلى أن تلك المشاريع ستعمل على توفير مياه الشرب النقية لأكثر من 34 ألف مستفيد من النازحين والمتضررين والمجتمع المضيف في 39 قرية في المديريتين.

وأشاد المدير التنفيذي بتعاون السلطة المحلية مع فريق المؤسسة وحرصها على تسهيل كافة مهام وأعمال الفريق.

وتشمل أنشطة مشروع الدعم المتكامل في المياه والاصحاح البيئي في تنفيذ خزان ارضي سعة 200 متر مكعب ومنظومتي ضخ بالطاقة الشمسية وشبكة ضخ واسالة بطول 85 كيلو متر   لمشروع مياه العصائد نشور وخزان برجي سعة 100 متر مكعب وتوريد وتركيب منظومات ضخ عبر الطاقة الشمسية ومولدات كهربائية احتياطية لضمان ضخ المياه بصورة مستمرة.