الأخـبـار

المؤسسة تدشن مشروع الصحة والتغذية الطارئ في محافظة البيضاء بتمويل من اليونيسف

 
 
المؤسسة تدشن مشروع الصحة والتغذية في محافظة البيضاء بتمويل من اليونيسف
 
دشنت المؤسسة الوطنية للتنمية والاستجابة الإنسانية (NFDHR)، الأربعاء 4 يوليو2018، مشروع الصحة والتغذية الطارئ، الذي ستنفذه المؤسسة في محافظة البيضاء.
 
ويستهدف المشروع دعم 40 مرفقاً صحياً في جميع مديريات محافظة البيضاء، بتمويل من منظمة اليونيسف للطفولة.
 
وفي كلمته بافتتاح ورشة عمل التعريف بالمشروع التي بدأت أعمالها اليوم بمشاركة مدراء مكاتب الصحة العامة والسكان بمديريات المحافظة، أشاد مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة البيضاء، الدكتور فؤاد إدريس بجهود المؤسسة ودورها في دعم القطاع الصحي بالمحافظة من خلال تشغيل المرافق الصحية لتقديم خدمات الرعاية الصحية التكاملية ومكافحة وباء الكوليرا وإعادة تأهيل المرافق الصحية وتزويدها بالأثاث والمعدات .. مؤكداً أن المؤسسة شريك حقيقي لمكتب الصحة في المحافظة.
 
من جهته قدم مدير برنامج الصحة والتغذية بالمؤسسة، قدم مدير برنامج الصحة والتغذية في المؤسسة الدكتور عبدالوهاب زينه، عرضاً موجزاً عن مشروع الصحة والتغذية الطارئ وانشطته التي ستنفذ على مدى عام كامل بهدف تقديم خدمات صحية متكاملة في المرافق الصحية المستهدفة ، وايضاح دور مكاتب الصحة في المديريات بالإشراف على تنفيذ تلك الانشطة.
 
داعياً مدراء مكاتب الصحة في المديريات إلى ترشيح المرافق الصحية التي ستستهدف وفق المعايير المحددة من قبل المؤسسة والمانح.
مشيداً بتعاون السلطة المحلية في محافظة البيضاء مع المؤسسة خلال تنفيذ المشاريع السابقة.
بدوره، قدم منسق المؤسسة في محافظة البيضاء، الدكتور فيصل جراد، عرضا عن تدخلات المؤسسة في محافظة البيضاء منذ العام 2016،  وخاصة بعد اجتياح وباء الكوليرا للمحافظة، وأثر تلك التدخلات في دعم النظام الصحي ومحاصرة وباء الكوليرا وتعزيز الوعي البيئي والتوعية الصحية المجتمعية في اوساط المجتمع.
 
كما تعرف المشاركون في الورشة على جهود المؤسسة الوطنية للتنمية والاستجابة الإنسانية ومشاريعها التنموية والاغاثية وجهودها من خلال عرض فيلم وثائقي يوضح إنجازات المؤسسة منذ تاسيسها في العام 2012 نال استحسان الحاضرين.