الأخـبـار

مسؤولة الشؤون الإنسانية في وحدة الدعم الفني بالأمم المتحدة تشيد بتدخلات المؤسسة الإغاثية والتنموية

زارت مسؤولة وحدة الدعم الفني بمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية السيدة رومي ماريا بليكل، الاثنين 12 نوفمبر 2018م، مكتب المؤسسة الوطنية للتنمية والاستجابة الإنسانية (NFDHR) في مديرية الرجم بمحافظة المحويت.

واطلعت المسؤولة الاممية خلال الزيارة التي رافقتها فيها مسؤولة برنامج وحدة الدعم الفني بمكتب الأمم المتحدة الاستاذة غادة حسن ابو راس، على المشاريع التي نفذتها المؤسسة في مديرية الرجم بتمويل من صندوق التمويل الانساني (اليمن) التابع للأمم المتحدة.

وأبدت اعجابها بمعرض الصور الذي أقامته المؤسسة وتضمن أبرز انجازاتها في مديرية الرجم في المجالين الاغاثي والتنموي. كما زارت مبنى محطة التوليد الكهربائية الخاصة بمشروع مياه عيون سردود، وحضرت جزء من أعمال الدورة التدريبية لأعضاء اللجنة المجتمعية الخاصة بإدارة وتشغيل وصيانة مشروع مياه عيون سردود التي اقامها الشريك المحلي مؤسسة مزن الخيرية.

واستمعت من المدير التنفيذي للمؤسسة المهندس محمد صلاح إلى شرحاً مستفيضاً عن تدخلات المؤسسة في مجالات المياه والاصحاح البيئي والصرف الصحي والأمن الغذائي وتحسين سبل المعيشة والصحة والنقد مقابل العمل.

واوضح المهندس صلاح أن 35789 شخصا استفادوا من مشروع التدخلات الطارئة في الغذاء والمياه والاصحاح البيئي والصحة للمجتمعات المتضررة، كما ان المشروع سيسهم في تسهيل حصول 21095 شخصاً من السكان على مياه الشرب النقية في عشرات القرى بمديرية الرجم، بالإضافة الى حل مشكلة الصرف الصحي في حارتي الكهرباء والحارة الجنوبية بمدينة الرجم من خلال ربط 295 منزلا بشبكة الصرف الصحي، كما ساهم في تقديم خدمات الرعاية الصحية لأكثر من 14300 مستفيد ودعم 1130 اسرة بأغنام وخلايا نحل، وكذا مبالغ مالية مقابل اشراك أحد افرادها في انشطة النقد مقابل العمل التي استهدفت إعادة تأهيل المدرجات الزراعية واستصلاح أكثر من 500 قطعة أرض وإعادة تأهيل خزانات حصاد مياه الأمطار وقنوات الري.

بدرها أشادت السيدة رومي ماريا بليكل بجهود المؤسسة الوطنية للتنمية والاستجابة الانسانية وتدخلاتها الإغاثية والتنموية في مديرية الرجم ومساهمتها في التخفيف من معاناة المتضررين من الحرب.

كان في استقبال مديرة وحدة الدعم الفني بالأمم المتحدة مدير عام مديرية الرجم - رئيس المجلس المحلي الشيخ علي المرجله والمدير التنفيذي للمؤسسة المهندس محمد صلاح ومدير البرامج المهندس خالد العثماني واستشاري جودة البرامج في المؤسسة الدكتور أحمد الوادعي ومدير مكتب المؤسسة في مديرية الرجم المهندس محمد الكبسي ومسؤول المتابعة والتقييم في برنامج المياه والاصحاح البيئي غمدان عزام.