الأخـبـار

تدريب 24 قابلة حول الطوارئ التوليدية والوليدية

تتواصل في مدينة المحويت الدورة التدريبية في مجال الطوارئ التوليدية والوليدية للقابلات من مديرية القناوص بمحافظة الحديدة والتي تنظمها المؤسسة الوطنية للتنمية والاستجابة الانسانية بالتنسيق مع مكتب الصحة العامة بالمحويت.
 
تهدف الدورة التي تنفذ ضمن أنشطة مشروع الاستجابة الطارئة للنازحين والمجتمعات الأشد تضررا في محافظة الحديدة الى إكساب 24 متدربة تمثل مختلف مناطق مديرية القناوص بالحديدة تدريبات عملية حول مضاعفات الحمل ومخاطر الولادة وكيفية إنقاذ الحوامل من النزيف والتسمم وتقديم الرعاية الصحية للأمهات والأطفال.
 
وأشار مدير إدارة الصحة الإنجابية في المحويت الدكتور عبدالكريم رضوان إلی أهمية الدورة في تعزيز مهارات القابلات لوقاية الحوامل من المضاعفات وكذا تدريبهن علی كيفية استخدام مخطط الولادة والعناية بالمولد وانعاشه من الإختناق.
 
وأوضح بأن المتدربات سيتلقين خلال فترة الدورة تطبيقات عملية في أقسام الطوارئ التوليدية والحضانة بالمستشفی الجمهوري بالمحافظة بما يسهم في تمكينهن من الحفاظ علی صحة الأم والطفل قبل وأثناء الحمل وبعد الولادة وفق برامج الرعاية المجتمعية.
 
وحث الدكتور رضوان المتدربات علی الاستفادة من تطبيقات ومعارف الدورة بما يعزز من دورهن الصحي في خدمة المجتمع المحلي حفاظا علی صحة الأم والوليد وخفض نسبة الوفيات.
 
وأشاد بتعاون مكتب الصحة والمستشفی الجمهوري بالمحافظة وكذا حرص واهتمام المؤسسة الوطنية للتنمية وتفاعلها مع برامج الرعاية المجتمعية والطوارئ التوليدية واقامة أنشطة تدريبية لتأهيل القابلات والكوادر الصحية.