الأخـبـار

بتمويل من منظمة اليونيسف والبنك الدولي

تقديم خدمات الرعاية الصحية الأولية لاكثر من 48 الف الأطفال والنساء في البيضاء خلال 6 أشهر

 
 قدمت المرافق الصحية التي تدعمها المؤسسة الوطنية للتنمية والاستجابة الإنسانية ( NFDHR ) محافظة البيضاء خدماتها الصحية لأكثر من 48 ألف مستفيد خلال النصف الثاني من العام ٢٠١٨م.
 
وتدعم المؤسسة 40 مرفقاً صحياً بتمويل من منظمة اليونيسف وبدعم من البنك الدولي، موزعه على جميع مديريات المحافظة بواقع مرفقين صحيين في كل مديرية.
 
وبحسب احصائيات برنامج الصحة والتغذية في المؤسسة فقد قدمت الفرق الطبية الثابتة والمتنقلة خدمات الرعاية التكاملية لصحة الطفل والتحصين والصحة الإنجابية والتغذية لعدد عدد 48697 مستفيداً خلال الفترة يوليو ديسمبر 2018.
 
حيث حصل 22993 طفلاً وطفلة دون سن الخامسة على خدمات الرعاية التكاملية لصحة الطفل، كما تم فحص وفرز 21627 طفلاً وطفلة دون سن الخامسة للتأكد من حالات سوء التغذية، والذي بلغ عدد المصابين بسوء التغذية الحاد الوخيم 944 طفلا وبنسبة 5% من اجمالي الاطفال الذين حصلوا على خدمات  الرعاية التكاملية.
 
وفيما يتعلق بتحصين الأطفال ضد امراض الطفولة القاتلة قامت الفرق الصحية بتحصين 19221 طفلا وطفلة مت الاطفال الذبن تم فرزهم .
 
وخلال نفس الفترة حصلت  ايضا 15014 امرأة على خدمات الصحة الإنجابية وتنظيم الاسرة والمشورة ورعاية الحوامل .. بينهن 3933 امراة في سن الانجاب تم تطعيمهن ضد الكزاز.