الأخـبـار

المؤسسة تدشن حملة اشتقت لمدرستي 2019 بفعاليات فنية لدعم التعليم وتوزيع 3000 حقيبة في الجوف

 
دشنت المؤسسة الوطنية للتنمية والاستجابة الإنسانية   NFDHR، الاثنين 14 يناير 2019م، حملة اشتقت لمدرستي 2019 لدعم استمرار التعليم في محافظة الجوف.
 
وتنفذ الحملة ضمن مشروع الاستجابة الطارئة لخدمات التعليم الذي تنفذه المؤسسة في محافظتي الجوف وصعدة بتمويل من صندوق التمويل الإنساني – اليمن.
 
وتتولى مؤسسة نجاح تنفيذ أنشطة الحملة في مديرية المتون بمحافظة الجوف والتي تشمل إقامة خمسة عروض توعوية فنية مسرحية في خمس مدارس لدعم استمرار التعليم وعودة الأطفال المتسربين الى مدارسهم واهمية تعليم الفتاة، تحييها فرقة اليمن الفنية بقيادة نجم الكوميديا الفنان خالد البحري والنجم إبراهيم شرف.
 
كما تشمل أنشطة الحملة أيضا توزيع 3000 حقيبة مدرسية مع مستلزماتها في المدارس المستهدفة وتوزيع البروشورات والملصقات التوعوية الهادفة الى تشجيع وتحفيز المجتمع على دعم استمرار التعليم في مختلف الظروف.
 
ومن المقرر ان تستكمل الأسبوع المقبل أنشطة الحملة في مديريات سحار ومجز والصفراء بمحافظة صعدة والتي تنفذ بالشراكة مع مؤسسة أوطان للإغاثة والتنمية وتشمل عرض خمسة مسرحيات وتوزيع 9000 حقيبة مدرسية.
 
ويهدف مشروع الاستجابة الطارئة لخدمات التعليم الى زيادة فرص الالتحاق بالتعليم والعمل على تحسين أمان وجودة التعليم للفتيات والفتيان في سن الدراسة في المديريات المستهدفة.