الأخـبـار

ورشتي عمل للتعريف بمشروع الاستجابة الطارئة لحماية النازحين في مدينتي البيضاء ووصاب السافل

أقامت المؤسسة الوطنية للتنمية والاستجابة الإنسانية، ورشتي عمل للتعريف بمشروع الاستجابة الطارئة لحماية النازحين والأشخاص الأشد ضعفا في محافظتي البيضاء وذمار بمشاركة ممثلين عن السلطة المحلية في المحافظتين.
 
وهدفت الورشتين، التي اقيمتا في مديني البيضاء ومدينة وصاب السافل لتعريف كادر المشروع بالأنشطة والتدخلات التي ستنفذها المؤسسة بالتنسيق مع شركاؤها في المناطق المستهدفة والتي ستسهم في التخفيف من معاناة النازحين والمتضررين من خلال المراكز المجتمعية التي افتتحتهما المؤسسة في المدينتين.
 
وخلال ورشتي العمل قدم منسقي المشروع في وصاب والبيضاء عرضين مفصلين عن مجمل التدخلات والأنشطة الخاصة بمشروع الاستجابة الطارئة لحماية النازحين والأشخاص الأشد ضعفاً والهادفة لتقديم الدعم والمساعدة للأسر النازحة والمتضررة من الحرب والفئات الأشد ضعفا سواء فيما يتعلق بالخدمات الطبية او الدعم النفسي للمتضررين او مساعدة المستفيدين في الحصول على وثائق ثبوتية والصلح الاجتماعي والدعم القانوني.
 
كما تعرف كادر المشروع والمشاركين في الورشتين على آلية العمل في استقبال النازحين ومعايير الاستهداف وتقديم الخدمة للمستهدفين من الرجال والنساء والأطفال.

ويهدف المشروع لتوفير خدمات الحماية الأساسية كجزء من استجابات الخط الأول والثاني للحماية لـعدد 15360 نازحا ومجموعة من الفئات الأشد ضعفاً في مدينتي البيضاء ووصاب السافل بمحافظتي البيضاء وذمار.