الأخـبـار

تدريب 23 موظفاً على مبادئ العمل الإنساني والتنمية

 
بدأت، السبت 23 فبراير 2019، بالعاصمة صنعاء الدورة التدريبية حول مبادئ العمل الإنساني والتنمية.

وتستهدف الدورة، التي تنظمها المؤسسة الوطنية للتنمية والاستجابة الإنسانية (NFDHR) بالتعاون مع مؤسسة التضامن الاجتماعية للتنمية تدريب 23 متدربا من كادر مشروع الامن الغذائي والزراعة في المؤسستين.
 
 
وفي كلمته بافتتاح الدورة التدريبية أكد المدير القطري لمنظمة رؤيا أمل الدولية في اليمن، الأستاذ محمد البيحاني، حرص رؤيا أمل على تمويل مشاريع ذات طبيعة مستدامة في وضع الطوارئ.
 
مشيراً الى أن مشروع الامن الغذائي والزراعة أحد المشاريع التنموية التي حققت نجاحاً كبيراً في دورة المشروع الاولى خلال العام الماضي 2018، وبات المزارعون الذين استهدفهم المشروع يعتمدون على ما يزرعون في اراضيهم لتوفير احتياجاتهم من الغذاء.
 
بدوره أشاد مدير البرامج في المؤسسة الوطنية، المهندس خالد العثماني، بجهود فريق المؤسسة خلال تنفيذ مراحل المشروع والتي ساهمت في تحسين مستوى الامن الغذائي وتنوع مصادر الغذاء لدى الأسر المستهدفة.
 
وتنفذ المؤسسة الوطنية مشروع الامن الغذائي والزراعة في مديريتي الزهرة والقناوص بمحافظة الحديدة، فيما تنفذ مؤسسة التضامن الاجتماعية للتنمية مشروعاً مماثلاً في مديريتي بني قيس ومبين بمحافظة حجة بتمويل من منظمة رؤيا أمل الدولية.
 
وعلى مدى ١٠ ايام من التدريب على مبادئ العمل الانساني ومعايير اسفير، سيتلقى المشاركون محاضرات حول اساسيات العمل التنموي والانساني والعمل الصحي والامن الغذائي والتنمية، بالإضافة الى آليات برمجة المشاريع وفقاً للسياق الإنساني والتشغيلي وتطوير دورة البرامج الإنسانية واستعراض دليل أفضل الممارسات في العمل الإنساني، وكذا التعرف على علاقة معايير اسفير بمراحل المشروع الخمس.