الأخـبـار

المؤسسة تقدم خدمات صحية لأكثر من 35 ألف نازح ومتضرر في مديرية القناوص

قدمت المؤسسة الوطنية للتنمية والاستجابة الانسانية(NFDHR) خدماتها الصحية لأكثر من 35 ألف مستفيد في مديرية القناوص بمحافظة الحديدة خلال الاشهر الستة الماضية.

وبحسب إحصائيات برنامج الصحة والتغذية في المؤسسة، فقد حصل 35542 مستفيد من النازحين والمتضررين والمجتمع المضيف على خدمات الرعاية الصحية والادوية المجانية في المناطق المستهدفة، بينهم 5167 من الرجال و16945 من النساء و6716 من الأولاد و6714 من البنات خلال الفترة من 15 سبتمبر 2018 وحتى 15 فبراير 2019.

وساهمت المؤسسة في دعم وتشغيل أربعة مرافق صحية في المديرية ضمن أنشطة مشروع الاستجابة الطارئة للنازحين والمجتمعات الاشد تضررا الممول من صندوق اليمن الانساني(YHF).

وخلال فترة المشروع، عملت المؤسسة على تشغيل وحدة الداودية الصحية ومركز النجاري الصحي ومركز القحم الشرقي ووحدة الصدر الصحية، وهي المناطق التي نزحت إليها مئات الاسر من مدينة الحديدة، ودعمها بنحو 100 صنف من الأدوية والتي كانت تصرف مجانا للمرضى، كما حرصت المؤسسة على إعادة تأهيل تلك المرافق وتزويدها بمنظومات كهرباء بالطاقة الشمسية، إضافة الى دفع حوافز مالية شهرية للعاملين الصحيين في تلك المرافق طوال فترة المشروع.

كما ساهمت المؤسسة بتوريد وتركيب جهاز للأشعة السينية لمستشفى المديرية، وتدريب 20 قابلة في المديرية على الطوارئ التوليدية وتزويدهن بحقائب الولادة الآمنة.