الأخـبـار

 تدريب 40 متدرباً ومتدربة على مهارات التواصل من أجل التنمية بصعدة

تتواصل في مدينة صعدة أعمال الدورة التدريبية الخاصة بالتوعية المجتمعية التي تقيمها المؤسسة الوطنية للتنمية والاستجابة الإنسانية (NFDHR) ضمن أنشطة مشروع التدخلات المتكاملة في المياه والإصحاح البيئي والتواصل من أجل التنمية بمحافظة صعدة الممول من منظمة اليونيسف للطفولة.

وتهدف الدورة الى تعريف 40 متدرباً ومتدربة من المثقفين والاجتماعيين بمديرية سحار على أسس ومعايير العمل التطوعي وإكسابهم مهارات التواصل الهادف لتنمية مجتمعاتهم المحلية.

كما سيتعرف المتدربون في الدورة التي بدأت السبت 30 مارس 2018 وتستمر خمسة أيام،  على رسائل التوعية الصحية والمجتمعية التي تضمنها الدليل الوطني للتوعية المجتمعية والتي سيعمل المتدربون على توعية مجتمعاتهم  بتلك الرسائل، لاسيما المتعلقة بطرق الوقاية من الامراض والاوبئة كوباء الكوليرا والدفتيريا والحصبة وتغيير السلوك فيما يتعلق بالاصحاح البيئي وترشيد استخدام المياه وطرق حفظها وتنقيتها وتعقيمها والنظافة الشخصية،  إضافة إلى رسائل توعوية أخرى على صلة بتعزيز صحة الأم وطفلها.

كما سيتعرف المشاركون في الدورة على برنامج التوعية المجتمعية الخاص بتشجيع وتحفيز المجتمع على استمرار التعليم والدفع بأبنائهم إلى مقاعد الدراسة وإعادة المتسربين منها واستمرار تعليم الفتيات،  وضرورة قيام المجتمع بتوفير مقرات بديلة وآمنة للمدارس المتضررة.