الأخـبـار

تدريب اللجان المجتمعية على إدارة وتشغيل وصيانة مشاريع المياه بصعدة

اختتمت، الثلاثاء 23 ابريل 2019، في مدينة صعدة ورشة العمل التدريبية التي اقامتها المؤسسة الوطنية للتنمية والاستجابة الانسانية NFDHR الخاصة ببناء قدرات اللجان المجتمعية حول ادارة وتشغيل وصيانة مشاريع المياه.​

وفي ختام الورشة، التي استمرت اربعة ايام، أكد وكيل محافظة صعدة لشؤون الخدمات صالح عقاب أهمية اكساب المشاركين على إدارة وتشغيل وصيانة مشاريع مياه الريف والاساليب وطرق الإدارة الحديثة، خاصة مشاريع مياه العلابي وآل العامري والحاربة والحدب وآل حسين والعبيدي بعزلة المهاذر.

 

وشدد على أهمية ترشيد استخدام المياه بما يكفل الحفاظ على الثروة المائية، مثمنا جهود منظمة اليونيسيف والمؤسسة الوطنية للتنمية والاستجابة الإنسانية في دعم التنمية في المحافظة.

وأكد الوكيل عقاب استعداد قيادة المحافظة والسلطة المحلية بذل الجهود لمتابعة احتياجات المحافظة من مشاريع المياه الريفية.

بدوره اكد مدير مشروع المياه والاصحاح البيئي والتواصل من أجل التنمية، المهندس خالد الليث على اهمية الدورة في اكساب اعضاء اللجان المجتمعية المعارف والمهارات التي تضمن تشغيل مشاريع المياه بكفائة عالية ولفترة طويلة وبما يسهم في توفير مياه الشرب النقية للمستفيدين بصورة مستمرة.

مشيدا بتعاون السلطة المحلية والجهات ذات العلاقة في محافظة صعدة مع المؤسسة وفرقها الفنية والادارية في انجاح مشاريع المؤسسة والتي تنعكس بصورة إيجابية على حياة الأهالي وتساهم في حل مشكلة المياه في مناطق تدخلها وتضمن استمرار التحاق الاطفال والفتيات بالمدارس.

وتنفذ المؤسسة حاليا خمسة مشاريع للمياه في مديرية سحار هي  مشروع مياه العلابي، مشروع مياه الحدب العبيدي آل حسين، مشروع مياه العامري ومشروع مياه الحاربه بتمويل من منظمة اليونيسف للطفولة.