الأخـبـار

وكيل وزارة المياه والبيئة يشيد بتدخلات المؤسسة التنموية في قطاع المياه 

أطلع وكيل وزارة المياه والبيئة المهندس محمد الوادعي على سير العمل في مشاريع المياه التي تنفذها المؤسسة الوطنية للتنمية والاستجابة الانسانية (NFDHR) بمديرية سحار محافظة صعدة.

وأشاد المهندس الوادعي خلال زيارته، لمشروع مياه الحاربة والحدب العبيدي آل حسين بتدخلات المؤسسة في مجال المياه والاصحاح البيئي وخاصة في محافظة صعدة، وحرصها على تنفيذ مشاريع تنموية كبيرة تساهم في حل مشكلة المياه في المحافظة.

وتفقد وكيل وزارة المياه والبيئة غرف الضخ وشبكات الاسالة وصناديق التوزيع وخزانات واسوار الحماية والاعمال الجارية في تركيب منظومة الطاقة الشمسية.

واستمع من مدير فرع صعدة المهندس خالد الليث عن مكونات مشروع المياه والاصحاح البيئي والتواصل من اجل التنمية 2018 الذي تنقذه المؤسسة في مديرية سحار بتمويل من منظمة اليونيسف (UNICEF).

وتتضمن مكونات المشروع تنفيذ خمسة مشاريع للمياه هي مشروع مياه العلابي ومشروع مياه العامري ومشروع مياه الحدب أل حسين العبيدي ومشروع مياه الحاربة، بالإضافة الى تنفيذ المرحلة الثانية لمشروع مياه ذو حنيش وعفره والتي سيستفيد منها نحو 22474 مستفيداً.

موضحاً ان المؤسسة ستستكمل كافة الاعمال في المشاريع الخمسة نهاية شهر اغسطس المقبل.

رافق وكيل وزارة المياه خلال الزيارة المنسق الوطني لكتلة المياه والاصحاح البيئي المهندس طلال القدسي ومدير عام فرع الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف بصعدة المهندس عادل شتان ومدير مديرية سحار خالد الذيبان ومسؤول العلاقات العامة بالمؤسسة جلال الدربي.