الأخـبـار

المؤسسة تقيم ورشتي عمل للتعريف بمشروع تدخلات المياه والاصحاح البيئي في محافظة البيضاء

 
أقامت المؤسسة الوطنية للتنمية والاستجابة الانسانية (NFDHR)، الأسبوع الجاري ورشتي عمل تعريفية بمشروع تدخلات اﻟﻤﻴﺎﻩ والاصحاح البيئي لمواجهة خطر المجاعة ﻟﻠفئات الأكثر ضعفاً الذي تنفذه المؤسسة في مديريتي الصومعة وولد ربيع بمحافظة البيضاء.

وهدفت الورشتين إلى تعريف ممثلي السلطة المحلية والجهات ذات العلاقة بمحافظة البيضاء والمديريات المستهدفة بأنشطة وتدخلات المشروع في مجال المياه والاصحاح البيئي والصحة.

وخلال ورشتي العمل استعرض مدير فرع المؤسسة بمحافظة البيضاء الدكتور فيصل جراد جهود المؤسسة وتدخلاتها في محافظة البيضاء سواء في مجال الصحة والتغذية أو المياه والاصحاح البيئي او الامن الغذائي، كما قدم مدير المشروع المهندس محمد الرياشي عرضا مفصلا عن أنشطة المشروع والمناطق التي ستنفذ فيها التدخلات ومعايير استهداف الأسر المستفيدة، بالإضافة الى معايير اختيار العاملين الصحيين والمتطوعين.

ويهدف مشروع تدخلات اﻟﻤﻴﺎﻩ والاصحاح البيئي لمواجهة خطر المجاعة ﻟﻠفئات الأكثر ضعفاً الذي ينفذ بتمويل من صندوق اليمن الانساني (YHF)، الى توفير خدمات المياه والصرف الصحي والنظافة الصحية والمساعدة للأشخاص الأكثر ضعفاً لمواجهة خطر المجاعة.

ومن أبرز تدخلات المشروع إعادة تأهيل أربعة مشاريع للمياه وتزويدها بمنظومات ضخ بواسطة الطاقة الشمسية، وكذا تنفيذ حملتي للنظافة في المديريتين وتنفيذ 164 جلسة توعية حول طرق الوقاية من الامراض في المديريتين.
كما تشمل ايضا إنشاء أو إعادة تأهيل 400 حمام للأسر التي لديها طفل أو اطفال مصابون بسوء التغذية الحاد الوخيم، ودعم 600 أسرة ممن لديها طفل أو اطفال مصابون بسوء التغذية بحقائب نظافة.