الأخـبـار

المؤسسة تفتتح 5 مشاريع للمياه و20 مرفقاً صحياً و18 فصلاً دراسياً بصعدة

أفتتح وكيل محافظة صعدة لشؤون الخدمات صالح عقاب، اليوم الاربعاء 18 سبتمبر 2019، عدد من مشاريع المياه والتعليم والصحة التي نفذتها المؤسسة الوطنية للتنمية والاستجابة الانسانية (NFDHR) في محافظة صعدة.

حيث أفتتح الوكيل عقاب ومعه مدير البرامج في المؤسسة المهندس خالد العثماني خمسة مشاريع للمياه في مديرية سحار، بالإضافة الى وحدة فله الصحية التي أنشأتها المؤسسة، بالاضافة الى 20 مرفقاً صحياً آخر قامت المؤسسة باعادة تاهيليها في سبع مديريات ضمن انشطة مشروع التدخلات المتكاملة للمياه والاصحاح البيئي والتواصل من اجل التنمية الممول من منظمة اليونيسف (UNICEF).

وفي مجال التعليم افتتح الوكيل عقاب والمهندس العثماني 18 فصلاً دراسياً انشأتها المؤسسة ضمن انشطة مشروع الإستجابة الطارئة لخدمات التعليم بتمويل من صندوق اليمن الإنساني YHF.

ويستفيد من مشاريع المياه 23474 مستفيد، فيما ستقدم المرافق الصحية خدماتها لنحو 87791 من المواطنين، في حين سيستفيد من الفصول الدراسية 1215 طالب وطالبة.

وفي كلمته بافتتاح المشاريع أشاد وكيل محافظة صعدة لشؤون الخدمات صالح عقاب بجهود المؤسسة وتدخلاتها التنموية في محافظة صعدة في مجال المياه والصحة والتعليم.
مؤكداً أن المؤسسة ساهمت من خلال تنفيذ مشاريع المياه في حل مشكلة المياه في المناطق المستهدفة وتوفير مياه صالحة للشرب للمواطنين، كما ساهمت في تعزيز النظام الصحي من خلال تدخلاتها الإيجابية في قطاع الصحة، وعملت ايضا على دعم قطاع التعليم في المحافظة وتوفير الحقائب المدرسية لآلاف الطلاب والطالبات لتشجيعهم التعلم وعدم التسرب من المدارس، مؤكدا استعداد السلطة المحلية لتذليل كافة الصعوبات والعراقيل التي تواجه المؤسسة خلال تنفيذ مشاريعها في المحافظة.

من جهته اوضح المهندس خالد العثماني أن المؤسسة تحرص على أن تكون تدخلاتها ومشاريع ذات طبيعة تنموية مستدامة.
مشيراً إلى أن المؤسسة نفذت منذ العام 2017 وحتى 2019 عدد 9 مشاريع للمياه في مديريات سحار والصفراء وساقين، كما قامت بانشاء وحدتين صحيتين وإعادة تأهيل 18 وحدة أخرى ودعم 27 مدرسة بالمقاعد الدراسية، بالإضافة الى إنشاء 18 فصلاً في 6 مدراس متضررة ودعم أكثر من 10 ألف طالب وطالبة بالحقائب المدرسية.

وعبر عن شكره للسلطة المحلية والمكاتب التنفيذية في المحافظة والهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الانسانية والمانحين على تعاونهم الكبير مع المؤسسة خلال تنفيذ المشاريع.

تخلل الحفل عرض عن أنشطة وتدخلات المؤسسة منذ تأسيسها في العام 2012 في مختلف المحافظات، ومشاريعها في محافظة صعدة بصورة خاصة.

كما كرمت المؤسسة بدرع NFDHR محافظ محافظة صعدة ومدراء المكاتب التفيذية ذات العلاقة والمانحين.