الأخـبـار

مدير مكتب الصحة بحجة يشيد بمستوى الخدمات الصحية المقدمة للنازحين

أشاد مدير عام مكتب الصحة والسكان بمحافظة حجه الدكتور إبراهيم الاشول بمستوى الخدمات الصحية التي تقدمها المؤسسة الوطنية للتنمية والاستجابة الإنسانية (NFDHR) للنازحين والمتضررين بمديريتي خيران المحرق ومستبأ بمحافظة حجة.
 
وأكد الدكتور الاشول، خلال زيارته للعيادات الطبيبة التابعة للمؤسسة، أن الخدمات الصحية التي تقدمها العيادات التابعة للمؤسسة شهدت تحسناً ملحوظاً وقوبلت برضى تام من قبل المستفيدين كونها تقدم خدمات صحية ذات جودة وادوية مجانية لجميع المرضى.
 
وحث الدكتور الاشول الطاقم الطبي على مضاعفة جهودهم لتقديم الخدمات الصحية لكل المحتاجين للرعاية الصحية، وخاصة النازحين الذين يفتقدون للخدمات الصحية.
 
وحث المؤسسة على بذل المزيد من الجهد للتخفيف على النازحين وأبناء المناطق المجاورة من مديريتي خيران ومستبأ وبما يعزز الشراكة بين مكتب الصحة والسكان بمحافظة حجة والمؤسسة مستقبلاً لتقديم الخدمات الصحية في المرافق الصحية.
 
وكانت المؤسسة أقامت عيادتين طبيتين في مديريه خيران المحرق، وبدأت نشاطهما رسميا مطلع شهر سبتمبر 2019 وقدمت خدمات صحية لعدد 5430 بينهم 794 من الرجال و1832 من النساء و1395 من الأولاد و1413 من البنات.