الأخـبـار

المؤسسة قدمت خدمات صحية لأكثر من 245 ألف مستفيد خلال 2019 في 3 محافظات

 
 قدمت المؤسسة الوطنية للتنمية والاستجابة الإنسانية (NFDHR) خدماتها الصحية لأكثر من 245 ألف مستفيد خلال العام 2019 في محافظات البيضاء وحجة والحديدة.

وبحسب إحصائيات برنامج الصحة والتغذية في المؤسسة فقد حصل 245660 شخص من النازحين والمجتمع المضيف في المناطق المستهدفة على خدمات صحية مجانية، منهم 37449 من الرجال و76626 من النساء و66668 من الأولاد و64917 من البنات.

وكانت المؤسسة نفذت 5 مشاريع صحية خلال العام الماضي في تلك المحافظات بتمويل من منظمة اليونيسف (UNCIEF) للطفولة وصندوق اليمن الإنساني (YHF) ومنظمة الصحة العالمية (WHO)، وهدفت تلك المشاريع بدرجة رئيسية الى تقديم خدمات الرعاية الصحية الأولية ودعم تعزيز النظام الصحي من خلال تشغيل المرافق الصحية والمستشفيات وإعادة تأهيلها ودفع حوافز للعاملين الصحيين فيها ونفقات تشغيلية.

وبينت الاحصائيات أن المؤسسة قامت خلال العام الماضي بدعم وتشغيل مستشفى رداع المركزي ومستشفى العرش الذي اعيد تاهيله بالكامل، بالإضافة الى 41 مرفقاً صحياً و5 زوايا إرواء في محافظة البيضاء وبواقع مرفقين إثنين في كل مديرية، كما قامت بإعادة تأهيل وتشغيل ودعم أربعة مرافق صحية في مديرية القناوص بمحافظة الحديدة، وأيضاً تجهيز وتشغيل ودعم عيادتين طبيتين لتقديم الخدمات الصحية للنازحين في مديرية خيران المحرق بمحافظة حجة.
 
واشارت الاحصائيات الى ان محافظة البيضاء كان لها النصيب الأكبر من عدد المستفيدين من خدمات المؤسسة الصحية الذي وصل عددهم الى 196435 نظراً لكون المؤسسة نفذت فيها 3 مشاريع واستهدفت مرافق صحية في جميع مديرياتها، بينما حصل 35542 من النازحين والمجتمع المضيف في محافظة الحديدة على تلك الخدمات، في حين ما تزال عيادتين طبيتين تقدمان خدماتهما للنازحين والمتضررين في مديرية خيران بمحافظة حجة.