الأخـبـار

المؤسسة تقيم ورشة عمل للتعريف بانشطة مشروع إدارة مخيمات النازحين بصعدة

 
نظمت المؤسسة الوطنية للتنمية والاستجابة الانسانية(NFDHR)' الاربعاء 20مايو' بمدينة صعدة ورشة عمل تنسيقية للتعريف بأنشطة مشروع دعم إدارة مخيمات النازحين الذي ستنفذه المؤسسة بمديريتي سحار والصفراء بمحافظة صعدة بتمويل من صندوق اليمن الإنساني( YHF).
 
هدفت الورشة التي عٌقدت بالتنسيق مع فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الانسانية بالمحافظة، بمشاركة 25 مشاركا الى استعراض انشطة المشروع واثرها الايجابي على المستفيدين واهمية تعزيز وتنسيق التعاون بين المؤسسة والجهات ذات العلاقه وبما يضمن تنفيذ المشروع خلال الفترة الزمنية المحددة والوصول الى المستهدفين.
 
وخلال الورشة أشار مدير فرع المؤسسة الوطنية بالمحافظة المهندس خالد الليث إلى أهمية مشروع دعم إدارة مخيمات النازحين في تدريب المستهدفين من الأسر النازحة على مهن حرفية وأنشطة النقد مقابل العمل وبناء القدرات واعمال الصيانة البسيطة وهو ما سينعكس ايجابا على تحسين سبل المعيشة لدى المستهدفين.
 
موضحا أن المشروع يستهدف 14980 نازحا، بينهم 477 من ذوي الاحتياجات الخاصة في المديريتين.
 
الى ذلك استعرض منسق المشروع المهندس صادق حنظل خطة تنفيذ المشروع ومعايير اختيار. الفئات الممستهدفة وعدد المستفيدين من مختلف انشطة المشروع والانشطه الهادفة لتحسين الوضع المعيشي للنازحين' بالاضافة الى اعمال الصيانة وحملات النظافة التي ستنفذ في مخيمات النازحين.