الأخـبـار

المدير التنفيذي يطلع على مشاريع المؤسسة التنموية والايوائية بمحافظتي الحديدة وحجة

إطلع المدير التنفيذي للمؤسسة الوطنية للتنمية والاستجابة الانسانية المهندس محمد صلاح على انشطة وتدخلات المؤسسة في مديريتي الزهرة وكعيدنة بمحافظتي الحديدة وحجة.

وزار المهندس صلاح، خلال زيارته الميدانية للمحافظتين, السبت 29 اغسطس, عدد من مشاريع المياه التي نفذتها المؤسسة في مديرية الزهرة بتمويل من الوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي التنموي الالمانية, كما إطلع على أنشطة توزيع المواد الايوائية للمتضررين من السيول بمديرية كعيدنة.

والتقى المهندس صلاح خلال الزيارة بعدد من المستفيدين من مشاريع المياه والنازحين المستفيدين من المواد الايوائية، واستمع الى شرحاً مقتضباً منهم حول الاثر الايجابي لتدخلات المؤسسة ومساهمتها في تحسين مستوى معيشتهم سواء فيما يتعلق بتأمين حصولهم على مياه شرب نظيفة أو توفير مأوى مناسب للمتضررين من السيول، والذين اشادوا بمشاريع المؤسسة التنموية والاغاثية والتي كان لها اثرا مباشرا في تخفيف معاناتهم -بحسب تعبيرهم-.

وكانت المؤسسة نفذت 6 مشاريع مياه في مديرية الزهرة وتدخلات اخرى في مجال تحسين سبل المعيشة والزراعة , بالاضافة الى توفير المواد الايوائية لعدد 963 اسرة متضررة من السيول في مديرية كعيدنة بدعم من صندوق اليمن الانساني ومنظمة الهجرة الدولية والمجلس الدانماركي للاجئين, وكذا توزيع مساعدات غذائية للاسر المتضررة والنازحة بتمويل من برنامج الاغذية العالمي(WFP).