الأخـبـار

المؤسسة تدرب 140 نازحا ونازحة بصعدة على مهارات كسب العيش

دشن محافظ محافظة #صعدة الشيخ محمد جابر عوض برنامج تدريب #النازحين علي بناء القدرات في مهارات كسب العيش الذي تنفذه المؤسسة الوطنية للتنمية والاستجابة الإنسانية بدعم من صندوق اليمن الإنساني بالتنسيق مع مكتب التعليم الفني والتدريب المهني.

واشاد المحافظ بجهود المؤسسة الوطنية في تنفيذ مشاريع تنموية مستدامة في محافظة صعدة..مؤكداً أن مشروع تدريب النازحين سيسهم في #بناء_قدرات النازحين وإكسابهم مهارات البناء والكهرباء والسباكة والخياطة والطلاء والزراعة وتحسين مستوى معيشتهم وتوفير فرص عمل لهم بعد تخرجهم .

داعياً المنظمات الاخرى الى ان تحذو حذو المؤسسة الوطنية في تنفيذ مشاريع مماثلة لما لها من اثر إيجابي في تخفيف آثار الحرب وتحسين مستوى معيشة #النازحين.

مشيراً إلى ضرورة أن يسهم المتدربين بعد تخرجهم في تدريب النازحين والفقراء في مناطقهم على المهارات والمهن التي اكتسبوها خلال البرنامج التدريبي.

من جهته اوضح مدير البرامج في المؤسسة الوطنية للتنمية والاستجابة الانسانية المهندس خالد العثماني ان البرنامج التدريبي يستهدف تدريب 140 نازحاً ونازحة في مديريتي الصفراء وسحار على مدى 60 يوماً.

مؤكداً أن المؤسسة ستقدم حقائب فنية للمتدربين بعد تخرجهم تشمل مكائن خياطة للمتدربات في مجال #الخياطة وحقائب أخرى تحتوي على أدوات ومستلزمات #البناء و #الطلاء و #النجارة و #الزراعة و #السباكة كل في مجال تخصصه، وبما يساعد النازحين على الإلتحاق بسوق العمل مباشرة بعد تخرجهم.

إلى ذلك أعتبر مدير مكتب التعليم الفني والتدريب المهني طاهر شرف أن مشروع تدريب النازحين خطوة جيدة في اتجاه توفير فرص عمل للنازحين والحاقهم بسوق العمل.

مؤكدا إستعداد المكتب للتعاون مع المنظمات لتبني برامج تدريبية في كافة المهارات والتخصصات التي يتطلبها سوق العمل.

حضر التدشين وكيل المحافظة عبدالله القاسمي ومدير مكتب المؤسسة الوطنية بمحافظة صعدة المهندس خالد الليث.