الأخـبـار

المدير التنفيذي يطلع على أنشطة تدريب النازحين على مهارات كسب العيش بصعدة

أطلع المدير التنفيذي للمؤسسة الوطنية للتنمية والاستجابة الإنسانية (NFDHR) المهندس محمد صلاح على أنشطة مشروع دعم إدارة المخيمات الذي تنفذه المؤسسة في مديريتي الصفراء وسحار بمحافظة صعدة.

وأكد المهندس صلاح خلال زيارته للنازحين الجاري تدريبهم حالياً على مهارات كسب العيش وبناء القدرات بمستوى البرنامج التدريبي والاثر الإيجابي الذي سيعود على النازحين وأسرهم ومجتمعاتهم.

 وتستهدف المؤسسة تدريب 140 نازحاً ونازحة على مهارات البناء والكهرباء والسباكة والطلاء والخياطة والزراعة والنجارة بالتعاون مع مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بمحافظة صعدة.

وشدد المدير التنفيذي على أهمية البرنامج التدريبي لتأهيل ا لنازحين المستهدفين وبناء قدراتهم لإكسابهم مهارات ومهن يحتاجها سوق العمل ستساعدهم على تحسين مستواهم المعيشي والاعتماد على أنفسهم بعد تخرجهم من البرنامج التدريبي الذي سيختتم أواخر ديسمبر المقبل.

مشيراً إلى أن المؤسسة ستقدم حقائب خاصة ببناء القدرات للنازحين بعد تخرجهم تحتوي كافة المستلزمات والمعدات التي يحتاجها النازح للعمل سواء مكائن الخياطة للنازحات أو مجالات التدريب الاخرى كالكهرباء والسباكة والبناء
والطلاء وغيرها.

وتنفذ المؤسسة حالياً مشروع دعم إدارة المخيمات من خلال أنشطة بناء القدرات والصيانة البسيطة للنازحين في مديريتي الصفراء وسحار بمحافظة صعدة بتمويل من صندوق اليمن الإنساني (YHF) وبالتنسيق مع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية ومواجهة الكوارث.