الأخـبـار

تدريب اللجان المجتمعية على إدارة وتشغيل خزانات حصاد مياه الامطار

"اختتمت، الخميس 3 ديسمبر 2020 في مدينة صعدة، الدورة التدريبية الخاصة ببناء القدرات المجتمعية للجان إدارة وتشغيل وصيانة مشاريع المياه التي تنفذها المؤسسة الوطنية للتنمية والاستجابة الإنسانية (NFDHR) في مديرية حيدان بتمويل من صندوق اليمن الإنساني (YHF).
وهدفت الدورة، التي نفذت بالشراكة مع الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف بمحافظة صعدة وبأشراف المجلس الأعلى لتنسيق الشئون الإنسانية بالمحافظة، لتدريب وتأهيل عدد 18 عضوا على إدارة مشاريع المياه وعمليات الصيانة الدورية وكذلك التوعية بأهمية ترشيد استخدام المياه.
وأكد مدير مشروع التدخلات الطارئة والمتكاملة في المياه والاصحاح البيئي والمأوى، المهندس خالد الليث، خلال جلسة الافتتاح على أهمية الدورة التدريبية  - في تعريف لجان إدارة مشاريع المياه بالألية الصحيحة والعملية لإدارة المشاريع وإجراء الصيانة الدورية لمشنات ومصافي أنظمة حصاد مياه الامطار  وشبكات والأسالة ونقاط التوزيع، وبما يضمن استمرار عمليات توفير المياه للمواطنين بصورة مستمرة .
الجدير بالذكر أن المؤسسة الوطنية للتنمية والاستجابة الإنسانية ( NFDHR ) تنفذ عدد اربعة مشاريع كبيرة لحصاد مياه الامطار في مديرية حيدان نظرا لشحة المياه الجوفية سيستفيد وان هذه المشاريع أكثر من 10 ألف مستفيد من النازحين والمتضررين والمجتمع المضيف في عزل حيدان والمشهد والهلة والوادي بمديرية حيدان.