الأخـبـار

جمعيات مستخدمي المياه لمشروع تعزيز الأمن الغذائي بحضرموت تنتخب هيئاتها الادارية

عقدت المؤسسة الوطنية للتنمية والاستجابة الانسانية (NFDHR)، يوم الثلاثاء 30 مارس 2021، الإجتماع الأول لانتخاب الهيئة الإدارية لجمعيات مستخدمي المياه في منطقة مشطة بمديرية تريم شرقي محافظة حضرموت اليمنية، والخاصة بمشروع مشروع تعزيز الأمن الغذائي من خلال زيادة الإنتاج الزراعي للمزارعين  الذي تنفذه منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (FAO) بالشراكة مع المؤسسة والممول من دولة الكويت.

ويستهدف المشروع 1700 أسرة ضعيفة وفقيرة من منطقتي عيديد ومشطة، بهدف تعزيز الأمن الغذائي للأسر الستهدفة من خلال انشطة النقد مقابل العمل.

ومن المقرر أن تباشر الجمعية عملها وفقا لتنمية الموارد المائية وحمايتها من الاستنزاف والتلوث. وتطوير البنية التحتية المتعلقة بالتخزين الأمثل للمياه. بالاضافة الى رفع الوعي وبناء قدرات المجتمع المحلي وتفعيل دور المرأة في المجتمع وتعزيز قدراتها.

ومن المقرر يتم انتخاب ثلاث جمعيات مستخدمي مياه في واديي مشطة وعيديد بحضرموت.

حضر الاجتماع  صبري بارفيد رئيس الجمعيات بمكتب وزارة الشئون الإجتماعية بالوادي والصحراء ومحمد باشعيب رئيس مكتب وزارة الشئون الإجتماعية والعمل بمديرية تريم ووردة ربيع منسقة المؤسسة الوطنية في حضرموت  وهادي ساحب عضو المجلس المحلي و شيخ حارة منطقة مشطة و أعضاء الجمعية العمومية.