الأخـبـار

انعقاد الورشة التعريفية لمشروع الوصول المتساوي في التعليم للنازحين في مديرية بيت الفقيه

  عقدت، الاثنين بمدينة الحديدة الورشة التعريفية لمشروع الاستجابة الطارئة للوصول المتساوي في التعليم للنازحين والمجتمعات المضيفة الذي تنفذه المؤسسة الوطنية للتنمية والاستجابة الإنسانية (NFDHR) في مديرية بيت الفقيه بمحافظة الحديدة بتمويل من صندوق اليمن الإنساني(YHF).
 
وخلال الورشة التي انعقدت بمشاركة 30 مشاركا من قيادات السلطة المحلية ومكتبي التربية والتعليم في محافظة الحديدة ومديرية بيت الفقيه، استعرض مدير المشروع عبدالكريم الوزان أنشطة المشروع ومراحل تنفيذه.
 
وتشمل أبرز أنشطة المشروع إنشاء 13 فصلًا دراسيًا و دعم4302 طالب وطالبة من المتضررين والأكثر ضعفًا بالحقائب المدرسية وتزويد المدارس المستهدفة بـ900 مقعد مدرسي مزدوج  والسبورات، بالإضافة إلى إعادة تأهيل وبناء 20 حمامًا في تلك المدارس، وتنفيذ جلسات توعية للطلاب حول الوقاية من فيروس كورونا, وكذا إنشاء 5 مجالس أولياء أمور الطلاب لسد الفجوات بين المدارس والمجتمع.
 
 ويهدف مشروع الاستجابة الطارئة للوصول المتساوي في التعليم للنازحين والمجتمعات المضيفة إلى تعزيز التعليم من خلال الاستجابة الطارئة لعدد 7041 من الأطفال في سن المدرسة الذين هم أكثر ضعفاً والمتضررين من النزاع (بنين وبنات ) في مديرية بيت الفقيه بمحافظة الحديدة.
 
 
 
-